أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ميّزة جديدة لنظام أندرويد، لتجربة التطبيقات من داخل الإعلانات دون تثبيتها.
وتقوم جوجل بتشغيل النسخة التجريبية من التطبيق على خوادمها السحابية ولهذا السبب لا يحتاج المُستخدم لتثبيت التطبيق من أجل تجربته، وبعد انتهاء الـ 60 ثانية، يظهر خيار تحميل التطبيق أو تجاهله.
أما الميّزة الثانية والتي حملت اسم Interactive Interstitials فهي تُتيح لأي مُطوّر إنشاء نسخة تفاعلية من إعلانه بواسطة لغة HTML 5، حيث يُمكن على سبيل المثال تضمين أكثر من صورة مع إمكانية الانتقال بينها من خلال لمس الشاشة باتجاهات مُختلفة لاستعراض المحتوى، وهذه ميّزة مُفيدة لأصحاب الشركات التجارية التي تُقدّم الكثير من المنتجات، حيث يُمكن للمستخدم الإطلاع على محتوى المتجر قبل تحميل تطبيقه.
يُذكر أن جوجل بدأت استخدام ميّزة بث التطبيقات في نتائج البحث في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُنقضي، حيث نجحت في إتمام هذه العملية من خلال تشغيل التطبيق على السحاب وعلى خوادمها الخاصّة، لتقوم بعدها ببث مقطع فيديو إلى هاتف المُستخدم يعرض نتائج البحث مع واجهة التطبيق وكأنه على جهاز المُستخدم الذي يُمكنه التحكم بخيارات البحث والتحكم بالنتائج والتفاعل معها بشكل كامل.